0

هل باع "تجار الوطن" حمران العيون قبائل حجور والقبائل المجاورة لها لـ"تجار الحروب" خصمهم الحوثي بسداد قطري، ولماذا?! …………


شبكة المدى/ اليمن - الصراع الداخلي:
أكدت مصادر محلية أن الجنرال علي محسن الأحمر رفض الدفع بقوات عسكرية لمساندة قبائل حجور التي أنتفضت دفاعاً عن قراها والمناطق المجاورة في محافظة حجة من محاولات انصار الله الحوثيين السيطرة عليها.
وقالت المصادر أن الأحمر قال إن قواته لا تستطع التقدم ومساندة القبائل وإن مهمتها فقط الدفاع عن محافظة مارب، والتي يكتفي الحكم فيها وحمايتها.
وقالت المصادر أن هذا الموقف الاستباقي جاء قبل أن يطلب شيوخ أو قبائل حجور من الأحمر دعم جبهتهم بالمقاتلين والعتاد، انما حذروا من محاولات بيع قضذتهم التي هي دفاعاً عن قراهم ومناطقهم وما تبقى للقبيله من كرامة.
وتابعت المصادر أن علي محسن أعتذر عن أي تدخل وأن قواته مهمتها الدفاع عن مأرب والبقاء في جبهة نهم.
وقال مراقبين ومتابعين أن حجور وقضيتها قد أشترتها قطر من بعض القبائل المجاورة لخصمها الحوثي عن طريق الشيخ حسين الأحمر الذي طرده الحوثيين ويعيش في قطر حالياً وذلك من خلال منع القبائل المجاورة من دخول التعزيزات والدعم لقبائل حجور. وكانت قطر قد تدخل من خلال حسين الاحمر كإستعانة من أنصار الله الحوثيين بها، بعد شهدت المواجهات تقدم وتوسع لصالح القبائل.
مصادر أخرى قالت أن علي محسن الأحمر قال للقبائل بأن يطالبوا من التحالف دعم الجبهة بالعتاد والمال مشيراً إلى أن القوات هناك ملتزمة بالجبهات التي تتواجد فيها وليس بإستطاعتها التقدم وساندتهم.
ويرفض الأحمر تقدم قواته حتى في جبهة نهم القريبة من العاصمة اليمنية صنعاء كما أكدت مصادر ان الاحمر يريد ان تتمكن قوات الحوثي من دخول حجور والسيطرة عليها وفرض هيمنتها على ان تنتصر قبائلها. 

إرسال تعليق

 
Top