0

أتعض من درس صالح وخيانات حزبه في اليمن، فسارع باتخاذ قرارات هيكلية للدولة وأعلن حالة الطوارئ وحل الحكومتين  ………… 


شبكة المدى/ متابعات سودانية:
أعلن الرئيس السوداني البشير قبل قليل من الآن اليوم الجمعة حالة الطوارئ في البلاد، وتخليه عن رئاسة الحزب الحاكم، بينما يواصل ممارسة مهامه كرئيس للسودان.
وأعلن البشير عزوفه عن الترشح لولاية رئاسية جديدة في السودان.
وقال مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح عبد الله، إن الرئيس عمر حسن البشير، أعلن حالة الطوارئ في السودان وحل الحكومتين "المركزية والولايات".
وأضاف: كما أوقف إجراءات تعديل الدستور، التي تسمح له بالترشح لفترة رئاسية جديدة، ووجه بتشكيل حكومة كفاءات وأعلن حالة طوارئ.
وعلق متابعون ومحللون إن اعلان الرئيس البشير تخليه عن رئاسة الحزب الحاكم هو نتاج للدرس اليمني الذي أستفاد منه والمتمثل في ما تعرض له الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح من خيانات من قبل قيادات في حزبه الموتمر الشعبي العام والتي ساهمت في تصفيته من قبل الحوثيين في ديسمبر 2017 وبدعم من التحالف السعودي في اليمن.
وقالوا أن هذه الخيانات استخدمتها السعودية وأمريكا لتصفية صالح بأيادِ الحوثيين الذين تبرر الدولتين حربهما على اليمن بمواجهتهم، اكملت هذه الخيانات مؤامرات السعودية عليه والتي دعمت اةانتفاضة الاخوان في 2011 ضده واسهمت في تخليه عن الحكم.
وتابع المحللين: وبالتأكيد أن الرئيس السوداني أكتشف خيانات في حزبه الحاكم المؤتمر الشعبي المعززة للمؤامرات التي انتجت انتفاضه ضد حكمه حالياً.

إرسال تعليق

 
Top