0

ووفقاً لتدخل ومساعي ودعم قطر عبر هذه القيادات العسكرية والقبلية تمثل من خلال منع الأول من القيام باي تحرك عسكري وأعتذر عن القيام بذلك لقبائل حجور فيما قام الشيخ بمنع مشائخ وقبائل المناطق المجاورة لمنطقة حجور من السماح بادخال المساعدات لقبائل حجور .......

شبكة المدى/ اليمن والصراع الداخلي:
أعلنت حكومة الشرعية التابعة للرئيس هادي اليوم الاحد ، "حجور" منطقة منكوبة جراء خيانة وتواطئ قيادات عسكرية ومشائخ جميعهم محسوبين على جماعة الإخوان في في حكومة الشرعية جرائم بدعم وتمويل قطري بعد توسط واستعانة أنصار الله الحوثيين بدولة قطر الأسبوع الماضي.
ووفقاً لتدخل ومساعي ودعم قطر عبر الجنرال علي محسن نائب الرئيس هادي والشيخ حسين الأحمر الذي يمكث لاجئاً لديها من خلال منع الأول من القيام باي تحرك عسكري وأعتذر عن القيام بذلك لقبائل حجور فيما قام الشيخ بمنع مشائخ وقبائل المناطق المجاورة لمنطقة حجور من السماح بادخال المساعدات لقبائل حجور.
وأعلن اليوم الأحدر عن مقتل القائد الميداني لـ“مقاومة حجور”، “الشيخ أبو مسلم الزعكري”، بمديرية كشر في محافظة حجة.
وتابع دهشوش في صفحته على موقع “فيسبوك”:ان الحوثيين مثلوا بجثة الشهيد الزعكري وأسروا أولاده وأسرته بالكامل بعد تفجير منزله – غرب مديرية كشر.
وتظاهراً بالموقف بعد حسمه, دعت حكومة الشرعية الأمم المتحدة إلى التدخل لتقديم العون والمساعدة. وناشدت وزارة حقوق الإنسان اليمنية هيئات ومنظمات الأمم المتحدة، وعلى رأسها مجلس الأمن والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، التحرك الجاد والفوري لحماية المواطنين في مديرية كشر بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن) مما وصفته بـ”الهجوم البربري لميليشيات الحوثي الانقلابية ضد المدنيين”. وأعلنت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد، عن مقتل 62 مدنياً وجرح 217 آخرين بينهم نساء وأطفال نتيجة الاعتداءات الحوثية على قبائل حجور في كشر. وقالت إن “ما أقدمت عليه ميليشيات الحوثي من هجوم بربري واستهداف همجي وقصف بمختلف الأسلحة والصواريخ الباليستية تسبب بتشريد 4268 أسرة بعد تعرضهم لحصار خانق فرضته الميليشيات على مديرية كشر من كل الاتجاهات منذ ما يقارب الشهرين، ومنعت عنهم الماء والدواء”. وأضافت الوزارة أن “ميليشيات الحوثي تمارس ضد السكان المدنيين في حجور جرائم ممنهجة من أشكال التجويع والحرمان والعقاب الجماعي والإرهاب وتفجير منازلهم وتدمير ممتلكاتهم، مما يشّكل تحديا للقانون الدولي الإنساني”. وأكدت الوزارة أن الميليشيات فجرت 24 منزلاً وأتلفت 30 مزرعة. وعبّرت الوزارة اليمنية عن استغرابها لصمت المنظمات الأممية والدولية تجاه ما ترتكبه ميليشيات الحوثي من جرائم حرب ضد السكان يُعاقب عليها القانون الدولي. 

إرسال تعليق

 
Top