0

مرض الزهايمر مرض متطور يدمر الذاكرة والوظائف الذهنية المهمة الأخرى. في البداية وقد يلاحظ المصاب بالزهايمر اضطرابًا خفيفًا وصعوبة في التذكر …………


شبكة المدى/ آسيا محمد:
أظهرت وكالة فارس الإيرانية امتعاض شديد واحتجاج ضد صحيفة "إندبندنت " البريطانية بعد أن سربت تقرير طبي عن حالة رجل الدين الشيعي البارز في العراق علي السيستاني تشير إلى وجود مشكلة في الصحة العقلية لديه واحتمال إصابته بمرض ألزهايمر المتأخر والتي تم تعيين هذه الحالة اثناء لقاء رجل الدين الشيعي علي السيستاني بممثل الامين العام للأمم المتحدة يان كوبيتش .
وكشف التقرير الذي نشرته صحيفة "إندبندنت " البريطانية ان خلايا المخ السليمة لديه في تراجع مستمر في الذاكرة وفي القدرات العقلية الذهنية منذ عام 3/10/2004 بعد أن قرروا الأطباء نقله للمستشفى لاستكمال الفحوص في لندن .
وتبين الصحيفة أنه تم الحصول على تقارير تؤكد أصابة الاخير بمرض الزهايمر بعد أن شاركت المنظمة المعلومات مع "إندبندنت " وشركات إعلامية تضم وثائق ومعلومات وأدلة جمعت على مدار أربعة أعوام ,
وقد أظهرت وكالة فارس الامتعاض وعدم الرضا من التقرير وطالبت بمقاضاة الصحيفة "إندبندنت " البريطانية
وجدير بالذكر ان مرض الزهايمر مرض متطور يدمر الذاكرة والوظائف الذهنية المهمة الأخرى. في البداية وقد يلاحظ المصاب بالزهايمر اضطرابًا خفيفًا وصعوبة في التذكر.

إرسال تعليق

 
Top