0

 

وأكد وزير الكهرباء في اجتماع عاجل واستثنائي بعد تفقده أوضاع الكهرباء، بحضور محافظ المحافظة ومسؤليها المعنيين، أن زيارته تأتي للاطلاع على حقيقة الأوضاع فيها المتمثلة بانهيار أداء منظومة الكهرباء بالمحافظة ومعالجة الصعوبات الراهنة التي تسببت بها شركة النفط وهي ما كشفت عنها شبكة المدى الأسبوع الماضي، كما في التقرير التالي ……


شبكة المدى/ قضايا ومجتمع:

زار وزير الكهرباء المهندس احمد محمد العليي اليوم الأربعاء محافظة عمران للإطلاع على أوضاع المواطنين في أزمة خدمة التيار الكهربائي التي تسببت في انقطاعها شركة النفط والتأكد من اسهامها في حرمان المواطنين منها وهو ما نشرته شبكة المدى مطلع الأسبوع الماضي.

وتفقد الوزير ومعه ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان مستوى سير الاداء وأوضاع الكهرباء في مركز المحافظة والمديريات والسبل الكفيلة بتحسينها.

وأكد في اجتماع استثنائي عقد بحضور المحافظ ووكيلي المحافظة امين فراص وحسن الاشقص ومدير عام منطقة الكهرباء بالمحافظة حامس القراحي ومدير عام كهرباء الريف المهندس عبده يحيى الغولي وعضو مجلس تنظيم انشطة الكهرباء بالوزارة عبد الصمد الوحش على ضرورة تعزيز خدمات التيار الكهربائي في مركز المحافظة والمديريات بتسخير الإمكانات لمعالجة الإشكالات في هذا الجانب، بما يضمن وصول الكهرباء للمواطنين.

وحث على ضرورة معالجة مشكلات المولدات الخاصة العاملة بالمحافظة وحل الاشكاليات القائمة وتنظيم عمل المولدات وتوفير الحصص المخصص لها من المشتقات النفطية من شركة النفط المتوقفة لديها، بما يضمن ايصال الخدمة الي المواطنين والتخفيف من معاناتهم وبما يحفظ حقوق الوزارة  من مستحقات قانونية لصالح كهرباء الريف والتي يتم الاستفادة منها  لتنفيذ مشاريع كهرباء الريف.
وأوضح وزير الكهرباء أن الزيارة تأتي للاطلاع على أداء منظومة الكهرباء بالمحافظة ومعالجة الصعوبات الراهنة التي تسببت بها شركة النفط وهي ما كشفت عنها شبكة المدى الأسبوع الماضي .. مؤكداً حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على الارتقاء بقطاع الكهرباء وتخفيف معاناة المواطنين.

واعتبر استمرار تنفيذ مشاريع الكهرباء ، رسالة لدول العدوان بصمود الشعب اليمني في وجه العدوان الذي استهدف البنية التحتية لقطاع الكهرباء.
وثمن جهود منطقة كهرباء المحافظة والعاملين في تطوير قطاع الكهرباء بالمحافظة رغم الصعوبات وشحة الإمكانات ..
وأكد الحرص على تعزيز التنسيق مع قيادة المحافظة لتذليل الصعوبات التي تواجه ديمومة التيار الكهربائي.
فيما اشاد  محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان بجهود وزارة الكهرباء واهتمامها في إيجاد الحلول المناسبة لإعادة تشغيل الكهرباء بمركز المحافظة والمديريات.
وأشار إلى ضرورة توسعة شبكة الكهرباء بمختلف مناطق وعزل المحافظة وربطها بالشبكة الرئيسية.
وحث المحافظ على سرعة انجاز العمل في مشاريع كهرباء الريف  والعمل على تشغيلها والاستفادة من ايراداتها خصوصا في ظل العدوان الصهيو امريكي على بلادنا .
بدورهم قدما  مدير عام كهرباء المحافظة القراحي وكهرباء الريف الغولي  شرحا  حول الصعوبات التى  تواجه عمل المنطقة  وتنفيذ مشاريع كهرباء الريف في مديريات المدان وشهاره ومشروع بني عبد ضمن مصفوفة مشاريع المحافظة .
وقام الوزير العليي ومحافظ عمران بزيارة تفقدية لمحطة كهرباء المدنية  واطلعا على مستوى الاضرار التي لحقت بها جراء قصف طيران العدوان . واستمعا من المعنيين الى الاضرار التي لحقت بشبكات ومحطات الكهرباء وسير العمل لإعادة تشغيلها وفقاً للإمكانيات المتاحة.
واكد وزير الكهرباء  ومحافظ عمران أهمية الإسراع في إعادة شبكات الكهرباء لمديريات المحافظة التي تضررت بفعل العدوان او التي لم تصلها شبكة الكهرباء .
حضر الاجتماع مدراء عموم الصناعة والتجارة يحيى عطيفة والوحدة التنفيذية لأنشاء واصلاح الطرق صلاح القحوم.

تصفح: 

شركة النفط بةتوقف مشتقات 3 محافظات وتسبب كارثة انسانية غير مسبوقة اضغط الرابط
………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top