0


وخاطب، في تغريدة له على تويتر، المبعوث الأممي إلى اليمن إلى توضيح الأسباب التي حوّلت الهدنة في اليمن إلى هدف أممي وليس وسيلة لإيقاف الحرب.. مؤكداً أن هذا الموقف الأممي "جعل الهدنة مجرد استراحة محارب"، ومن أهدافها هي…، كما في التقرير التالي ……



شبكة المدى/ اليمن.. حرباً على السلطة وصراعاً على الثروة:

كشف السياسي اليمني البارز وزير الخارجية الأسبق، والمحسوب على حزب المؤتمر الشعبي العام د. أبوبكر القربي، عن أهداف الأمم المتحدة ضمن هدنتها في اليمن، والتي بدأت تتضح معالمها، ومنها استمرار معاناة اليمنيين بعد أن تحولت الهدنة إلى هدف وليس إلى قرار نهائي بإنهاء الحرب وفقاً له.

ودعا القربي، في تغريدة له على تويتر، المبعوث الأممي إلى اليمن إلى توضيح الأسباب التي باتت خطراً على الهدنة الأممية في اليمن قائلًا: "ينتظر اليمنيون من المبعوث وهو يعد لإحاطته أن يبيّن ما يهدد الهدنة من مواقف أطراف الصراع ورعاتهم ومن تجاهل رعاة الحل السياسي للتصعيد!".

وأوضح السياسي اليمني البارز الدكتور القربي أن هذا الموقف الأممي "جعل الهدنة مجرد استراحة محارب".

وأشار إلى دور المبعوث الأممي في عدم تحويل الهدنة إلا "إلى مجرد هدف بحد ذاته بدلاً من وسيلة لإنهاء الحرب مما سيطيل معاناة اليمن و ينهي أمل الحل السياسي" حد قوله.

وجاء تصريح الدكتور القربي قبيل انعقاد مجلس الأمن الدولي يوم غداً الخميس جلسة مشاورات حول اليمن لمناقشة آخر مستجدات الهدنة وعملية السلام، وجهود المنعوث الأممي ومباحثاته مع أطراف الأزمة والصراع في ظل استمرار الهُدنة الإنسانية، إضافة للوضع الإنساني.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر، والتواصل على:
777098281
………………………………………………………………………





إرسال تعليق

 
Top