0

 


شبكة المدى/ صنعاء/ رياض الزواحي:

أستقلبت العاصمة صنعاء اليوم الأربعاء 26 إبريل وفد من قبائل ومشايخ وأعيان محافظة أبين الزائرين للعاصمة صنعاء في مسعى لدى القيادة الثورية والسياسية لاطلاق سراح الأسير المحسوب على حكومة الشرعية التابعة لتحالف الرياض العسكري اللواء فيصل رجب.
وقدمت قبائل محافظة أبين ومشائخها إلى العاصمة صنعاء بطريقة العرف القبلي المتمثل بالمطالبة بالعفو، وذلك للإفراج عن اللواء فيصل رجب الذي أغفلت حكومة الشرعية عن عدراج اسمه ضمن أسماء الأسرى المفرج عنهم بعد اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين والمفقودين الذي تم بين حكومة صنعاء وتحالف العدوان.

وأستقبل الوفد القبلي في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء الشيخ ضيف الله رسام نائب رئيس مجلس الشورى ورئيس مجلس التلاحم القبلي وبحضور محافظي المحافظات الجنوبية اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة واللواء صالح الجنيدي محافظ محافظة ابين واللواء القعطبي علي حسين الفرجي محافظ محافظة المهرة واللواء لقمان باراس محافظ محافظة حضرموت وطارق سلام محافظ محافظة عدن والشيخ سيف بن ناصر المحضار  عضو مجلس الشورى والشيخ المراغة محمد بن محمد الزلب وعدد من قيادات السلطات المحلية في المحافظات.
وأكد الشيخ رسام  للوفد القبلي الزائر للعاصمة بان صنعاء هي حصن اليمن وهي عاصمة الصمود اليمني
قائلا بان مجلس التلاحم القبلي يرحب باخوانهم مشائخ ووجهاء وأعيان محافظة أبين وان قبائل اليمن مع مطالبهم كافة وعلى ثقة من انهم لن يغادروا صنعاء إلا وقد أصدر السيد القائد قرار يستجيب لتطلعاتهم وبمكرمة كبيرة أكبر من قضية فيصل رجب.
وقال اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة في كلمته الترحيبية بان كافة قبائل ومشايخ وأعيان محافظة شبوة في العاصمة صنعاء يقفون مع اخوانهم قبائل ومشايخ وأعيان محافظة أبين في مسعاهم لدى القيادة الثورية لإطلاق سراح اللواء فيصل رجب.
وأكد لهم استجابة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي مع رجاء اخوانه قبائل أبين بعد ان تخلى تحالف السعودية العسكري عن الأسير رجب في اتفاق تبادل الأسرى مؤكدا أن صنعاء ترحب بكافة قبائل أبين في عاصمتهم الصامدة وبين اخوانهم من كل ابناء الشعب اليمني كما شهد حفل الإستقبال الاستماع الى عدد من القصائد الشعرية التي عبرت عن تلاحم وتآخي ابناء الشعب اليمني وعبرت عن مظاهر الفرح بلقاء إخوانهم قبائل ومشايخ وأعيان محافظة أبين.

إرسال تعليق

 
Top