0

 



شبكة المدى/ اليمن.. التئام الجراح:

أجرى عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي التابع للقوات الإماراتية التي تسيطر على جنوب اليمن لأكثر من ثمانية أعوام اجتماعاً طارئاً مع كتلة أبين في الجمعية الوطنية، وأعضاء الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس من أبناء محافظة أبين، بعد علمه بزيارة وفد قبلي من قبائل ومشائخ المحافظة إلى العاصمة صنعاء.

وقال محللين ومتابعين أن اجتماع الزبيدي بأعضاء المجلس الإنتقالي جرى عقده بشكل طارئ بعد علمة بتوجه وزيارة وفد قبلي من مشائخ وقبائل محافظة أبين إلى صنعاء بهدف الإفراج عن اللواء فيصل رجب الذي أستثنته حكومة الشرعية التابعة لتحالف السعودية العسكري في الاتفاق على تبادل الأسرى.
وحظي وفد قبائل ومشائخ محافظة أبين الذي وصل اليوم الأربعاء إلى صنعاء باستقبال رسمي وأمني كبير من قبل سلطة صنعاء، والتي تؤكد استجابتها لمطلبهم القبائل.

وعبرت قبائل ومشائخ أبين اعتزازها وتقديرها لهذا الاستقبال من سلطة صنعاء ومؤشرات الاستجابة بالافراج عن اللواء فيصل رجب.. ومنحها ثقة أبين وكل الجنوبيين لسلطة صنعاء

وأكد متابعين أن اجتماع المجلس الإنتقالي هو تخوفاً من توجه قبائل أبين إلى صنعاء ولجوءها لسلطة أنصار الله الحوثيين ومنحها الثقة وربما الولاء لقاء اتسامها بالاستجابة لمطلبها بالإفراج عن أسيرهم العسكري المنسي.

إرسال تعليق

 
Top