0

 


شبكة المدى/ طوفان الأقصى.. غزة تُبَاد:

قال الجيش الإسرائيلي في بيان مساء الأحد، إنه قصف موقعا مصريا بالقرب من الحدود في معبر كرم أبو سالم عن طريق الخطأ.

وأفاد الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي بأن دبابة أطلقت نيرانها عن طريق الخطأ وأصابت موقعا مصريا بالقرب من الحدود في منطقة كرم أبو سالم.

وصرح المتحدث بأن الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله.

وعبر الجيش الإسرائيلي عن أسفه جراء إطلاق دبابة تابعة له نيرانها عن طريق الخطأ، وعن اعتذاره لهذا الحادث.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد ذكرت أن قصفاً إسرائيليا وقع بالقرب من الحدود المصرية مع قطاع غزة.

اليمن يؤكد قدراته الصاروخية لاستهداف سفناً إسرائيلية

وعلى صعيد التدخل اليمني.. خرج رئيس حكومة الإنقاذ في اليمن التابعة التابعة لسلطة صنعاء بالشراكة مع أنصار الله الحوثيين الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، بتهديده هو الآخر في سلطة صنعاء  للسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر مشترطاً هذا التهديد ومبرراً هذا الإستهداف الصاروخي اليمني بقوله: حال تواصل القصف على قطاع غزة المستمر لليوم الثامن عشر من بدء عملية طوفان الأقصى وتنفيذ عمليات قصف عنيفة على قطاع غزة.

وقال بن حبتور في كلمة له إن: "الأمريكيين اعترضوا صواريخ ومسيّرات كانت متجهة نحو الأراضي المحتلة وأسقطوا جزءا منها والجزء الآخر استطاع الوصول إلى أهدافه".

وأضاف أن "صنعاء ساهمت وستساهم بكل الإمكانيات للرد على المجازر في غزة" التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي بدعم وضوء أمريكي ومشاركة دولية ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة مخلفةً ضحايا حتى الآن 17500 بين شهيد وجريح من دون الجثث التي لازالت تحت الأنقاض.
وأكد أنه "إذا استمر الاعتداء على غزة فستتعرض السفن الإسرائيلية للضرب في البحر الأحمر".

ووصف الدكتور عبد العزيز بن حبتور السابع من أكتوبر باليوم الخالد الذي سيظل كذلك في تاريخ الأمة والشعب، ويوما عظيما في تاريخ الإنسانية جمعاء حد وصفه.

وكان المتحدث باسم البنتاغون قد صرح بأن طاقم المدمرة "يو أس أس كارني" العاملة في شمال البحر الأحمر أسقطت 3 صواريخ "كروز" هجومية برية وطائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون في اليمن.

القسام ترشق مستوطنات إسرائيلية بصواريخ عدة

وكشفت القناة الإسرائيلية الـ12 مساء اليوم الأحد، عن أصابة مستوطن إسرائيلي اليوم الأحد، في منطقة غلاف غزة بإصابات خطيرة نتيجة إطلاق صاروخ من قطاع غزة على مستوطنة "نتيفوت".

وذكرت أن مستوطناً في بلدة "نتيفوت" بمستوطنات غلاف غزة يبلغ من العمر 60 عاماً، أصيب بجراح خطيرة جراء سقوط صاروخ على سيارته.

وجاء هذا القصف الصاروخي من قبل كتائب القسام ضمن اطلاق عدة صواريخ على مستوطنات إسرائيلية.

إرسال تعليق

 
Top