0

 


شبكة المدى/ طوفان الأقصى.. غزة تُبَاد:

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن انتصار إسرائيل وأوكرانيا أمر أساسي لأمننا القومي، حسبما فادت قناة الجزيرة، في نبأ عاجل. 

وحث الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، القادة الإسرائيليين على الامتناع عن شن هجوم كبير على حزب الله اللبناني، الأمر الذي قد يفتح جبهة حرب ثانية بخلاف الصراع مع حركة حماس، حسبما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، اليوم السبت.

وتشعر واشنطن بالقلق من أن أعضاء اليمين المتطرف في حكومة إسرائيل، يضغطون لاتخاذ إجراءات على جبهتها الشمالية، بعد تكرار إطلاق الصواريخ من هناك ومحاولات التسلل إلى الحدود.

ويتجلى القلق في أن "يتم جر إيران والولايات المتحدة إلى مواجهة مباشرة"، وفقًا للصحيفة.

وتابعت "نيويورك تايمز": "واشنطن تعمل من خلال قنوات إضافية على السيطرة على حزب الله، كما يتم إرسال رسائل تحذر طهران من مزيد من التصعيد".

وفي السياق ذاته، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لعدد من الصحفيين، الجمعة، أن باريس بعثت رسائل "بشكل مباشر للغاية" إلى حزب الله من أجل ثنيه عن الدخول في النزاع بين إسرائيل وحماس.

ويشن حزب الله وجماعات فلسطينية متحالفة معه في لبنان، هجمات صاروخية يومية على شمال إسرائيل، منذ اندلاع الحرب الأخيرة بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر.

روسيا تدعو لاجتماع في مجلس الأمن الدولي

صرّح النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، اليوم السبت، بأن روسيا ستطلب عقد اجتماع جديد لمجلس الأمن الدولي بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال بوليانسكي: "سنعقد بالتأكيد جلسة جديدة لمجلس الأمن، وكما أظهرت التجربة، لا يجرؤ أحد غيرنا على القيام بذلك".

وأضاف بوليانسكي أن الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول الوضع في الشرق الأوسط ستُستأنف هذا الأسبوع.

وأشار بوليانسكي إلى أن هناك مناشدة من عدد من الدول العربية والإسلامية بشأن استئناف الدورة الاستثنائية.

وقال لم يتمكن مجلس الأمن الدولي هذا الأسبوع من تبني قرار من روسيا، ثم من البرازيل، حول موضوع التصاعد في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ويدعو مشروع القرار الروسي إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار. إلا أنها لم تحصل على العدد المطلوب من الأصوات، ويرجع ذلك بالأساس إلى موقف المعسكر الغربي للدول الذي طالب بإدانة حركة "حماس" الفلسطينية.

ووصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا الخطوة الأمريكية بالنفاق، وقال إن واشنطن منذ البداية لم تكن مهتمة بتبني قرار من مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في غزة وإسرائيل.

إرسال تعليق

 
Top